تحميل كتاب الأدلة الحسية على وجود الله - الشيخ الشعراوي كتب دينية إسلامية

 تحميل كتاب الأدلة الحسية على وجود الله - الشيخ الشعراوي كتب دينية إسلامية


كان الشيخ محمد متولي الشعراوي (1911-1998) عالم دين وداعية إسلامي مصري بارز. ولد في قرية شبراخيت بالدقهلية في مصر. تلقى تعليمه الأول في القرآن الكريم والعلوم الشرعية في مسجد القرية، قبل أن ينتقل إلى القاهرة لمواصلة دراسته.
تحميل كتاب الأدلة الحسية على وجود الله - الشيخ الشعراوي كتب دينية إسلامية

حظي الشيخ الشعراوي بشعبية كبيرة في مصر والعالم العربي بسبب أسلوبه الوعظي البسيط والمباشر. وقد ألقى خطب الجمعة في مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة لأكثر من 30 عامًا، وكانت خطبه تُذاع في الإذاعة والتلفزيون وتلقى استماعًا ومشاهدة على نطاق واسع.
يمكنك تحميل كتاب الأدلة الحسية على وجود رب العزة سبحانه وتعالي لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي ، التحميل لكتاب الشيخ الشعراوي ستجده أسفل الموضوع 
تعتبر فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن العشرين ذروة شعبية الشعراوي، حيث ألقى خلالها العديد من الخطب والمحاضرات حول موضوعات مثل الأخلاق والتربية والتاريخ الإسلامي والحياة الزوجية.

تميز الشيخ الشعراوي بأسلوبه البسيط والميسر، حيث كان يستخدم الأمثلة والأمثال البسيطة لشرح الأفكار الدينية والشرعية. وكانت لديه قدرة فريدة على جذب انتباه جمهوره ونقل رسالته الدينية بطريقة مباشرة ومؤثرة.

يعتبر الشيخ الشعراوي أحد أكثر الشخصيات الدينية تأثيرًا في العالم العربي، ولا يزال تأثيره عميقًا في الناس حتى بعد وفاته. وقد وافته المنية عام 1998، لكن إرثه العلمي والدعوي لا يزال موجوداً ومستمراً في كتبه ومؤلفاته ومواده الصوتية والمرئية المسجلة.
محتويات الكتاب
الفصل 1: سبب الوجود
الفصل 2: ألا ترونه في أنفسكم؟
الفصل 3: الأدلة الغيبية
الفصل 4: هناك علامات في الأرض
الفصل 5: الأدلة الحسية
الفصل 6: هناك أدلة على كل شيء
يمكنك تحميل "الأدلة المادية على وجود الله سبحانه وتعالى" من الرابط الموجود أسفل الموضوع.
هل جاء المخترعون ليقولوا لنا أنهم خلقوا شيئًا من لا شيء؟ هل خلق شيئًا من لا شيء، أو رجلًا وامرأة من لا شيء، أو رجلًا وامرأة من شيء؟
ما هو أهم شيء في كون الله؟  لا، هذا لم يحدث ولن يحدث مرة أخرى.
- فى قوله تعالى "يا ايها الناس ضرب مثل فاستمعوا له ان الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له وان يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب" سورة الحج الاية 73
كتاب الأدلة الحسية التي تثبت وجود الله هو أحد الكتب التي تثبت وجود الله بالأدلة الحسية الملموسة والمحسوسة، ويمكنك تحميل الكتاب في نهاية الموضوع.
حجم الكتاب عند التحميل: 4.4 ميغابايت.
نوع الكتاب: pdf.
هذا هو تحدي الله الذي سيبقى إلى يوم القيامة. لن يستطيع علماء العالم أن يخلقوا ذبابة. قد يصل الإنسان إلى القمر، وقد يصل إلى المريخ ويتفوق عليه، ولكنه سيبقى عاجزاً عن خلق الذبابة. مهما أوحى الله لنا من علم، فلن يعطينا القدرة على خلق شيء من لا شيء. حتى لو كانت ذبابة مهما كانت صغيرة. الله وحده خلق كل شيء، وهذه هي معجزة الله.
يكشف العلم قدرة الله على الأرض، لكنه لا يخلق شيئًا.

" ذالكم ربكم لا اله الا هو خالق كل شىء فاعبدوه " سورة الانعام الاية 102
طلاقة قدرة الله في الكون
لنتحدث قليلاً عن طلاقة قدرة الله في الكون.
أول مظهر من مظاهر طلاقة هذه القدرة هو معجزة تأييد الله لرسله وأنبيائه.
وذلك لأن كل شيء في الكون يؤكد بالأدلة الروحية أنه لا إله إلا الله ولا نبي إلا الله.
والسبب في ذلك أنه يؤكد بالدليل العقلي أنه لا إله إلا الله وأن الله هو الخالق والمخلوق.
وسنشرع الآن في الحديث عن طلاقة الكليات في جميع الأشياء، ولكن لنبدأ بالإنسان.
بالطبع، يجب أن نبدأ بميلاد الإنسان.
مثل كل شيء آخر في الكون، يولد الإنسان من رجل وامرأة.
هذا هو قانون السببية.
ومع ذلك، وفقًا لكلمة الله تعالى، قد تكون مشيئة الله تعالى أنه عندما يلتقي رجل وامرأة لا يولد طفل.
"لله ملك السموات والارض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور او يزوجهم ذكرانا واناثا ويجعل من يشاء عقيما انه عليم قدير"
سورة الشورى الاية 49
أي: أن الله سبحانه وتعالى جعل من قانون الأسباب أن الرجل والمرأة إذا تزوجا أن ينجبا الأولاد، ولكنه سبحانه وتعالى حفظ لنفسه طلاقة القدرة، فيمكن أن يتزوج الرجل والمرأة سنوات طويلة ولا ينجبان. إذن: فمع قانون الأسباب هناك طلاقة القدرة، والله سبحانه وتعالى لم يجعلها عامة، إنما جعلها في بعض الحالات ليلفتنا إلى طلاقة قدرته، حتى لا نظن أننا نعيش بالأسباب وحدها، أو أننا نعيش بالأسباب وحدها، ولكن حتى لا نظن أننا نعيش بالأسباب وحدها صنعه.
إن طلاقة قدرة الله في خلق الإنسان لم تقف عند هذا الحد، بل امتدت لتشمل كل جوانب الخلق، فالله سبحانه وتعالى خلق الإنسان من ذكر وأنثى. فالأصل في الخلق هو الذكر والأنثى، ولكن الله تعالى بطلاقة قدرته خلق الإنسان من غير ذكر ولا أنثى، السلام على آدم. السلام على آدم خلق حواء رجلاً بلا أنثى، خلقها من ضلع آدم، وخلق حواء رجلاً بلا أنثى، خلقها من ضلع آدم، وخلق الرجل من امرأة بلا رجل، السلام على عيسى عليه السلام. كل هذا حدث مرة واحدة لإثبات طلاقة القدرة، ولا يتكرر لأنه لفتنا إلى طلاقة قدرة الله تعالى وأنه لا حدود لقدرته ولا حدود لقدرته لأنه خالق الأسباب وقدرته تعلو على الأسباب.
** الفصل الأول (سبب الوجود).
هنا نتكلم بالعقل والدليل المنطقي على أن الإنسان خُلق وجاء إلى الوجود بعد خلق الأرض والسماوات. وهذا يقنعنا بأن الإنسان لم يُخلق ولم يكن هناك أرض ولا سماء. وبعد ذلك خُلقت الأرض والشمس والرياح وغيرها من المخلوقات ووجدت لخدمة الإنسان بقدراته أو بدونها. بعد ذلك، لم نر الإنسان بعلمه وقدرته على خلق الإنسان.
ومن هنا تحل مشكلة الخلق بالنسبة للخالق سبحانه وتعالى. وتجد بعض العلماء ينسبون الخلق إلى نقل الطبيعة والذرات، وتجد بعض العلماء ينسبون الخلق إلى نقل الطبيعة والذرات. الذي نقلها وانتهى أمره، وقد أمرنا القرآن بالإعراض عنهم، لأن القائلين بذلك سيأتي من يقول بمثل قولهم. ومن قال إن الإنسان كان قرداً في الأصل، لماذا لم تتغير القردة الأخرى وبقيت على حالها ولم يذكر أنه منذ وجود الإنسان رأينا القردة تحولت إلى بشر.
وعندما قال الله: "بعلمك وقدرتك تستطيع أن تخلق الذباب، ولكنك لا تستطيع ولن تستطيع"، تعجب الإنسان من هذا القول... قال أحد الفلاسفة: إن ثبات النظام الكوني مثل دوران الشمس دليل على قدرة الله لا على طلاقة قدرته. ونجيب هنا بأن ثبات النظام كان في الأصل دليلاً على طلاقة قدرة الله، وأنه لو اختل النظام لفسدت الأرض. ودليل آخر في الإنسان نفسه وهو أن الناس يولدون بالتزاوج، ولكن بعضهم يتزوج ولا ينجب، وبعضهم يتزوج ولا ينجب. ونرى أن بعض المناطق معروفة بالأمطار، ولكن يأتي وقت يمنع فيه المطر حتى تجف الأرض تماماً. وإيطاليا، وفي الزراعة بعد الزرع والري تظهر الطلاقة الإلهية في أن أصغر الحشرات يقضي عليها وكذلك الحيوانات من أكبرها كالإبل يستخدمها الإنسان وأصغرها كالحيات يستطيع الإنسان القضاء عليها. أنتم جمادات كالأرض ثابتة، فيتم البناء والتشييد، وبقدرة الله تحدث الزلازل، وهنا تظهر طلاقة قدرة الله وقوته.
محمد متولي الشعراوي - محمد متولي الشعراوي (1329 - 1419 هـ) عالم دين ووزير أوقاف مصري سابق. يعتبر من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث
وقد سعى إلى تفسير القرآن الكريم بأسلوب مبسط وعامي، مما أدى إلى انتشاره على نطاق واسع بين المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، وقد أطلق عليه البعض لقب إمام الدعاة.
له العديد من الإنجازات والمؤلفات، من أبرزها
قواطع الشعر، المجلد الثاني.
كتاب الإصلاح والمعراج للشعراوي
تفسير الشعراوي (الأعمال الكاملة).
القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
أقوال النبي - صلى الله عليه وسلم - وأفعاله - صلى الله عليه وسلم - أهم ما في القرآن والسنة.
أقوال النبي صلى الله عليه وسلم وأفعاله صلى الله عليه وسلم هي أهم ما في القرآن والسنة.
النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير قدوة لنبي رسول الله صلى الله عليه وسلم
كَانَ النَّبِيُّ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَبِيًّا مُرْسَلًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ
كَانَ النَّبِيُّ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَبِيًّا مُرْسَلًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ

لتحميل كتاب الشيخ الشعراوي الأدلة الحسية على وجود الله كتب دينية           اضغط هنـــــــا

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu